الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

10:59 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 10:59 مساءً

الحويج يبدي استعداد وزارة الاقتصاد لتقديم التسهيلات للشركات الصربية في ليبيا

الحويج يبدي استعداد وزارة الاقتصاد لتقديم التسهيلات للشركات الصربية في ليبيا

أكد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للشركات الصربية والمستثمرين الراغبين  لدخول السوق الليبي.

وأشار الحويج خلال لقائه مع سفير صربيا، دراغان تودوروفيك، إلى أهمية إنشاء شراكات حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين لدعم التعاون الاقتصادي .

من جانبه، أعرب السفير الصربي عن رغبة الشركات الصربية في العمل داخل ليبيا في عدة مجالات مثل الزراعة، الصناعة، الصحة، والتعليم، موكداً على رغبة الحكومة الصربية في تعزيز التعاون مع حكومة الوحدة الوطنية الليبية  ، كما وجه وزير التجارة الصربي دعوة رسمية إلى وزير الاقتصاد والتجارة لزيارة جمهورية صربيا.

وناقش الجانبان العلاقات الثنائية وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، والترتيبات الخاصة بانعقاد معرض الصناعات الصربية في مدينة طرابلس المقرر تنظيمه في يناير2025 واتفق الجانبان على عقد ملتقى رجال الأعمال الليبي-الصربي على هامش المعرض .

 وكان الحويج قد ناقش مع وزير التجارة الصربي في فبراير الماضي تنظيم معرض الصناعات الصربية في ليبيا خلال 2025، بالإضافة إلى ترتيبات لتنظيم زيارات رسمية تضم أصحاب الأعمال من كلا البلدين .


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة