الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

1:38 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 1:38 صباحًا

رئيس مجلس النواب: نحن نعوّل على الدور الأمريكي في حل الأزمة الليبية

رئيس مجلس النواب: نحن نعوّل على الدور الأمريكي في حل الأزمة الليبية

صرح رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، بأن الولايات المتحدة تمتلك القدرة على مساعدة ليبيا في تجاوز الانقسام السياسي وتحقيق الاستقرار.

ونفى في مقابلة مع قناة “الحرة” وجود أي قوات روسية رسمية في البلاد، مشيرًا إلى أن ليبيا تشهد تواجد مجموعات عسكرية مختلفة، بما في ذلك الإيطالية والتركية بغرب البلاد .

وأوضح صالح، خلال زيارته للولايات المتحدة، أنه لا توجد معاهدة رسمية بين ليبيا وروسيا بشأن وجود قوات عسكرية، مرجعًا الفوضى التي تشهدها البلاد إلى تواجد تشكيلات عسكرية متنوعة ومخابرات أجنبية نتيجة للوضع الأمني غير المستقر.

وأعرب عن توقعه بانتهاء حالة الفوضى والانقسام بمجرد تشكيل حكومة موحدة، وهو الهدف الذي يسعى إليه مجلس النواب.

وأشار صالح إلى أن قانوني انتخاب الرئيس والبرلمان جاهزان لدى المفوضية العليا للانتخابات، لكن ليبيا بحاجة إلى حكومة موحدة تكون قادرة على تمهيد الطريق لتنظيم الانتخابات، وتوفير التمويل والأمن واللوجستيات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية. كما شدد على أن تدخل بعض الدول هو السبب الرئيسي في تأخير إجراء الانتخابات.

واختتم صالح تصريحاته بانتقاد حكومة عبد الحميد الدبيبة، مؤكدًا أنها فشلت في تحقيق المهام التي جاءت من أجلها، ولا يمكن اعتبارها حكومة شرعية لأنها لم تنل ثقة البرلمان، ولا يستطيع البرلمان محاسبتها على أي تجاوزات أو فساد.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة