الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:55 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:55 مساءً

قادربوه والصور يناقشان ما ورد من مخالفات في تقرير الرقابة الإدارية

ناقش رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبد الله محمد قادربوه”، والنائب العام، “الصديق الصور”، ما ورد في التقرير السنوي 53 للعام 2023م من ملاحظات ومخالفات رصدتها الهيئة.

وبحث الجانبان توصيات الهيئة لمعالجة هذه المخالفات، وتعزيز العمل الإداري وفقًا لمعايير النزاهة والشفافية، وذلك بهدف معالجة المخالفات وتعزيز العمل الإداري وفقًا لمعايير النزاهة والشفافية..

من جانبه أكد قادربوه أهمية التعاون بين الجهات الرقابية والقضائية لضمان متابعة تنفيذ هذه التوصيات ومعالجة المخالفات بشكل فعّال، مشددا على ضرورة تعزيز الدور الرقابي في المرحلة القادمة لضمان تحسين الأداء الحكومي والحفاظ على المال العام.

فيما أعرب النائب العام عنه استعداده لتعاون مكتبه مع أعضاء التحقيق بالهيئة أثناء مباشرتهم الدعاوى المنظورة أمام الدوائر الجنائية بالمحاكم، وتقديمه لكافة التسهيلات التي من شأنها مساعدتهم في القيام بمهامهم.

وأثنى الصور على التقرير السنوي والجهد المبذول فيه، مشيرا إلى اعتزام النيابة العامة دراسته، واستخلاص الملاحظات المهمة الواردة فيه، والتحقيق في المخالفات التي كشف عنها من حيث تضارب البيانات، ومباشرة الدعاوى الجنائية وإحالة المتهمين للمحاكمة أمام دوائر القضاء، ومؤكدا أيضا على دور القضاء في دعم جهود هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد وتعزيز مبدأ سيادة القانون.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة