الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

1:33 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 1:33 صباحًا

مشروع “تعزيز” تحالف جامعة بايرويث مع الجامعات الليبية يعقد اجتماعه مع جامعة طبرق

مشروع "تعزيز" تحالف جامعة بايرويث مع الجامعات الليبية يعقد اجتماعه مع جامعة طبرق

عُقد بجامعة طبرق اجتماع مشروع “تعزيز” – تحالف جامعة بايرويث مع الجامعات الليبية الممول من الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD والذي يهدف إلى التعاون مع الجامعات الليبية والجامعة الألمانية.

وضم الاجتماع رئيس جامعة طبـــرق الدكتور حسن خيرالله، والدكتور توماس هوسكين والدكتورة آمال سليمان العبيدي، وبحضور كل من الدكتور وليد شعيب وكيل جامعة طبـــرق للشؤون العلمية، والدكتور سعيد حامد مدير الإدارة العامة للدراسات العليا والتدريب المكلف، والدكتورة أسماء عبدالخالق بدر، مديرة مكتب ضمان الجودة وتقييم الاداء.

وقالت الدكتورة امال العبيدي أستاذة وباحثة في جامعة بايرويث بأن بداية هذا المشروع كانت في عام 2022 مع جامعة طبرق.

وأضافت العبيدي ان هذا العام سيشهد استكمال التعاون بين الجامعتين في رقمنة التعليم العالي تطوير المناهج وادرة الجودة

 الفكرة التي عملت عليها العبيدي وقدمتها وزميلها الدكتور توماس هوسكين أستاذ علم الإنسان في جامعة بايرويت اثمرت عن إقامة ورش تدريبية وزيارة وفد من جامعة طبرق إلى جامعة بايرويت الألمانية العام الماضي وتكللت هذه الجهود بتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين.

وقال توماس هوسكين ان التعاون الحالي لا يقتصر على جامعة طبرق فقط بل أن هناك تعاون وتبادل أكاديمي مع جامعات بنغازي، وجامعة عمر المختار بمدينة البيضاء  وجامعة درنة بالإضافة إلى جامعة طبرق. كما يسعى هذا المشروع إلى عقد شراكات مع بقية الجامعات الليبية في غرب البلاد وجنوبها.

‎تناول الاجتماع آليات تنفيذ مذكرة التفاهم المهمة التي وقعها الأستاذ الدكتور ستيفان ليبل رئيس جامعة بايرويث ، والأستاذ عبدالحميد سعد، مدير مكتب التعاون الدولي  بجامعة طبـــرق، في أكتوبر الماضي 2023 أثناء انعقاد ورشة العمل المشتركة عن التعليم العالي في ليبيا، في جامعة بايرويث، حيث تضمنت المذكرة؛ بناء القدرات والتدريب،  وبرامج التبادل لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، والمنح الدراسية، والأنشطة البحثية المشتركة .

تم خلال الاجتماع مناقشة دور المرشحين للورشة التدريبية المزمع عقدها في شهر نوفمبر القادم بجامعة بايرويث، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات بين جامعة بايرويث والجامعات الليبية.

منسقو المشروع أكدوا أن تحالف جامعة بايرويث مع الجامعات الليبية يهدف بشكل رئيسي إلى تطوير التعاون في مجالات التعليم الرقمي، وتطوير مستوى المناهج، وتحسين جودة التعليم العالي في الجامعات المستهدفة في المرحلة الأولى. كما أشاروا إلى أنه سيتم فتح المجال لانضمام باقي الجامعات الليبية في المراحل القادمة من المشروع.

يمكنكم الاطلاع على الاجتماعات السابقة لمشروع “تعزيز” من هنا


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة