الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:32 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:32 مساءً

وزير الصحة يتفقد مشروع إنشاء أول قسم لزراعة النخاع بمواصفات عالمية في ليبيا

وزير الصحة يتفقد مشروع إنشاء أول قسم لزراعة النخاع بمواصفات عالمية في ليبيا

قام وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل بزيارة قسم الأمراض السارية السابق، الذي تم تحويله إلى قسم خاص بزراعة النخاع، بمركز بنغازي الطبي والذي يعد الأول من نوعه في ليبيا بمواصفات عالمية، تم خلال الزيارة الاطلاع على آخر تطورات تنفيذ المشروع برفقة المهندس المصري المشرف على التنفيذ محمد راضي، حيث تم متابعة سير عمل الشركة المسؤولة عن المشروع، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالمواصفات العالمية.

كما استعرض المهندس المختص، بالتعاون مع الدكتور المشرف سعيد الزواوي، خطط الإنشاء الهندسية، وتمت مناقشة خطة شاملة لإنشاء قسم جديد للأمراض السارية بمواصفات عالية الجودة، وذلك بحضور معالي الوزير والدكتور أحمد الحاسي، رئيس قسم الأمراض السارية.

وأصدر عبد الجليل توجيهاته لمدير مركز بنغازي الطبي الدكتور محمد ماضي بتقديم تصاميم حديثة بمواصفات عالمية لإنشاء القسم الجديد في أقرب وقت ممكن، ورفعها للجهات المختصة لاعتمادها.

واختتمت الجولة باجتماع ضم الوزير والدكتور محمد ماضي والدكتور أسويكر، والمدير المساعد طارق القويري، ومدير الشؤون الطبية جمعة الشين، ورئيس قسم الأمراض المزمنة أحمد الحاسي، كما دعا الدكتور مفتاح السحاتي إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء وحدة تابعة لقسم أمراض الدم، تحمل اسم وحدة زراعة النخاع، لتسهيل إجراءات المتابعة في المركز الطبي، والانتهاء من كافة الإجراءات لبدء العمل الفعلي للإدارة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة