الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:49 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:49 مساءً

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: ليبيا لعبت دائمًا دورًا حاسمًا في قضايا القارة الإفريقية وسنعمل على دعم جهود المصالحة

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: ليبيا لعبت دائمًا دورًا حاسمًا في قضايا القارة الإفريقية وسنعمل على دعم جهود المصالحة

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، أن ليبيا لعبت دائمًا دورًا حاسمًا في قضايا القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن تحول منظمة الوحدة الإفريقية إلى الاتحاد الإفريقي تم في ليبيا، وأن “بيان سرت” هو الأساس الذي بُني عليه الاتحاد الإفريقي.

جاءت تصريحات فكي خلال كلمة ألقاها اليوم الجمعة في طرابلس، أثناء استقبال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة للوفد الإفريقي رفيع المستوى برئاسة الرئيس الموريتاني. وأكد فكي أن “الواجب السياسي والأخلاقي” يقضي بالوقوف مع ليبيا في هذه المرحلة الحساسة من تاريخها، نظرًا لدورها الدائم في دعم القارة الإفريقية وشعوبها.

وأشار فكي إلى أن الوفد الإفريقي جاء إلى ليبيا لدعم الجهود الليبية الرامية إلى تحقيق المصالحة الوطنية وبناء الثقة بين الأطراف، وصولًا إلى الانتخابات التي تشكل حلمًا لكل الليبيين والأفارقة.

كما أعلن موسى فكي عن عزمه تقديم مقترح لحل الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أنه يقترح عقد لقاء في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يجمع ممثلين عن كافة الأطراف الليبية، ليكون هذا اللقاء خطوة نحو صياغة ميثاق للمصالحة الوطنية.

وأضاف أن الهدف من هذه الخطوة هو بناء الثقة بين الأطراف المتنازعة وتمهيد الطريق لإجراء الانتخابات، لتمكين الليبيين من اختيار قيادتهم. وأكد أن الاتحاد الإفريقي يسعى، قدر الإمكان، لتجنب التدخلات الخارجية السلبية في الأزمة الليبية.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة