الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

6:19 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 6:19 مساءً

عن “هشاشة البشرية”.. الكاتبة الكورية هان كانغ تتحصل على جائزة نوبل للآداب 2024

نالت الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ (53 عاما) جائزة نوبل في الأدب لعام 2024 “لنصوصها النثرية-الشعرية المكثفة التي تواجه الصدمات التاريخية وتكشف عن هشاشة الحياة البشرية”.

في مجمل أعمالها، تواجه هان كانغ الصدمات التاريخية ومجموعات الأعراف والقواعد المجتمعية غير المرئية، وفي كل أعمالها تكشف عن هشاشة الحياة البشرية، ولديها وعي فريد بالعلاقات بين الجسد والروح، وبين الأحياء والأموات، وقد أصبحت بأسلوبها الشعري والتجريبي مبتكرة في النثر المعاصر، حسب تعبير الأكاديمية السويدية التي تمنح جائزة نوبل.

وهان كانغ هي أول كورية جنوبية والمرأة الـ18 التي تفوز بجائزة نوبل للآداب، وولدت هان كانغ في عام 1970 في مدينة غوانغجو في كوريا الجنوبية، وانتقلت مع عائلتها إلى العاصمة سول في سن التاسعة. تأتي من خلفية أدبية، إذ كان والدها روائيًا مشهورًا. بجانب كتاباتها، كرست نفسها أيضًا للفن والموسيقى، وهو ما ينعكس في إنتاجها الأدبي كله، كما لاحظ رئيس لجنة الجائزة أندرس أولسون.

وبدأت هان كانغ مسيرتها في عام 1993 بنشر عدد من القصائد في مجلة “الأدب والمجتمع”. أما ظهورها الأول في النثر فجاء في 1995 مع مجموعة القصص القصيرة “حب يوسو”، تلتها أعمال نثرية أخرى، سواء كانت روايات أو قصصا قصيرة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة