الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:55 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:55 مساءً

ليبيا تدين تهديدات وزير الكيان المحتل باستعمال الأسلحة النووية وتدعو لنزع السلاح في الشرق الأوسط

ليبيا تدين تهديدات وزير الكيان المحتل باستعمال الأسلحة النووية وتدعو لنزع السلاح في الشرق الأوسط

شاركت بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة في أعمال اللجنة الأولى المعنية بنزع السلاح والأمن الدولي، حيث ألقى الوزير المفوض بحكومة الوحدة الوطنية عصام عمران بن زيتون كلمة أمس الأول الخميس، أكد فيها التزام ليبيا بأهمية القضاء على الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، مطالبة الدول المالكة لهذه الأسلحة بالانضمام لمعاهدة حظرها.

وأدان الوزير المفوض بشدة تصريحات وزير الكيان الإسرائيلي التي تضمنت تهديدات باستخدام الأسلحة النووية ضد المدنيين في غزة، مشيرة إلى ما خلفه هذا الاحتلال من استشهاد أكثر من 41 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 100 ألف، فضلاً عن تدمير البنية التحتية في القطاع.

ودعا بن زيتون المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف صارم لوقف هذه الانتهاكات المتواصلة، وخاصة الهجمات على المقدسات الدينية.

وأعاد الوزير التأكيد على أهمية إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، مشيرة إلى تخليها الطوعي عن برنامجها النووي في عام 2003، داعيا الدول الأخرى إلى اتباع هذا النهج. مرحبًا في الوقت نفسه بالجهود التفاوضية لتحقيق هذا الهدف.

في ختام كلمته، دعا الوزير بن زيتون إلى تفعيل برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والخفيفة، مشددًا على ضرورة التعاون الدولي لتحقيق أمن المعلومات والتصدي للتهديدات السبرانية.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة