الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:48 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:48 مساءً

الحويج يشارك في ملتقى التعاون الاقتصادي الليبي المصري

الحويج يشارك في ملتقى التعاون الاقتصادي الليبي المصري

شارك وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج في ملتقى التعاون والتكامل الاقتصادي الليبي المصري والذي أقيم برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة وبتنظيم الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.

ركزت محاور الملتقى على نشاط العلاقات الاستثمارية والتجارية بين الغرف التجارية وأصحاب الأعمال في كلا البلدين بالإضافة إلى التحديات التي تواجه رجال الأعمال والشركات وكيفية معالجتها.

شهدت الفعالية حضور رئيس مجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي والمدير العام للمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي وسفير مصر لدى ليبيا ونائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية ومدير عام مجلس أصحاب الأعمال الليبي.

وأكد الحويج أن الحكومة برئاسة عبد الحميد الدبيبة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين مشيرًا إلى تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين المحليين والأجانب عبر قانون الاستثمار وخطة التنمية الاقتصادية للحكومة.

كما شدد الحويج على ضرورة تطوير الاتفاقيات المبرمة بين البلدين لتحقيق فرص الاستفادة من الأساليب الحديثة في تفعيل اقتصاد المعرفة وتوظيف الفرص المشتركة.

من جانبه أعرب السفير المصري عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية من خلال تنظيم الفعاليات والزيارات المشتركة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة