الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

6:30 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 6:30 مساءً

منها رعاية الأطفال .. إيلون ماسك يعلن عن قدرات روبوت تسلا الذكي “أوبتيموس”

منها رعاية الأطفال .. إيلون ماسك يعلن عن قدرات روبوت تسلا الذكي "أوبتيموس"

أعلن إيلون ماسك عن أن روبوت تسلا الذكي” Optimus” أصبح قادراً على إنجاز أي مهمة.

وأوضح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، في مؤتمر الشركة “We, Robot”، أن “أوبتيموس” بإمكانه المساعدة في الأعمال المنزلية، وحمل الأشياء وتقديم الأطباق والتفاعل مع الأشياء باللمس والحمل، وكذلك العناية بالأطفال والكلاب والنباتات.

على الرغم من ذلك، إلا أنه خلال المؤتمر لم تظهر روبوتات “أوبتيموس” أي من تلك المهارات، فقد اكتفت بالسير وسط الحضور، وتقديم المشروبات إليهم وبعض الهدايا، إلى جانب تقديم التحية للجمهور. وتواجدت بعض الروبوتات داخل غرفة زجاجية وسط حشد الجمهور، لتقوم بأداء رقصات على أنغام الموسيقى.

وقال ماسك إن الروبوت الجديد ستتراوح تكلفته بين 20 ألف إلى 30 ألف دولار على المدى الطويل.

يُذكر أن الملياردير الأميركي قد وعد المستثمرين مطلع العام الجاري أن يكون “أوبتيموس” مستعداً لأداء “مهام مفيدة” بنهاية العام الحالي، على أن يكون جاهزاً للوصول إلى الأسواق بحلول العام المقبل.

ويعتبر أوبتيموس هو بطاقة تسلا الرئيسية في سوق الروبوتات ذات الهيئة البشرية، سريعة التطور والازدهار بالتزامن مع ثورة الذكاء الاصطناعي، فقد دخلت العديد من الشركات إلى هذا السوق مؤخراً، إذ تقدم شركة 1X الناشئة روبوت يحمل اسم NEO Beta وهو روبوت للاستخدام المنزلي، ويتشابه كثيرا مع تسلا أوبتيموس، ويتيح تحركاً انسيابياً وحمل محكم للأشياء.

كذلك، طرحت “بوسطن دينامكس” في مايو إصداراً جديداً كلياً من روبوتها البشري Atlas، والذي يؤدي حركات استعراضية وتحكم غير مسبوق في الحركات، وفي اتجاهات مختلفة.

كما كشفت شركة Figure AI عن روبوتها الجديد Figure 02، والذي دخل بالفعل حيز الاستخدام العملي داخل أحد مصانع العملاق الألماني BMW.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة