الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

6:27 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 6:27 مساءً

ورشة عمل في نالوت لبناء قدرات المرأة الليبية في الوساطة وبناء السلام

ورشة عمل في نالوت لبناء قدرات المرأة الليبية في الوساطة وبناء السلام

نظمت الشبكة الليبية لوساطات السلام، وبالتعاون مع مركز تدريب وتطوير المرأة في نالوت، ورشة عمل تدريبية لبناء القدرات تحت عنوان “أجندة المرأة والأمن والسلام”.

الورشة التي استمرّت على مدى يومين، شهدت حضور متطوعات من جمعية الهلال الأحمر فرع نالوت وعدد من السيدات من مختلف التخصصات.

وتتضمن حملة “وسيطات السلام” حملات إعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبرنامج إذاعي وآخر تلفزيوني، ومجموعة متنوعة من الأنشطة، منها: تنظيم ورش عمل تدريبية للمرأة في مجال الوساطة والمصالحة، وتقديم الدعم اللوجستي للمبادرات النسائية في مجال السلام كما تشمل الحملة إقامة شراكات مع المنظمات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني لدعم جهود المرأة في مجال السلام، وإلى تغيير السياسات بالضغط على صناع القرار لتبني سياسات تعزز مشاركة المرأة في الحياة العامة وفي صناعة القرار.

وتأتي حملة التوعية بدور “وسيطات السلام” ضمن مشروع “منبر المرأة الليبية من أجل السلام” الأوسع لـ”بناء رؤية للسلام المستدام في ليبيا”.

وتأسس المنبر في السابع من أكتوبر 2011م، وهو حركة من قيادات نسائية وشبابية تهدف إلى الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق المواطنة وبناء السلام المستدام.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة