الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

6:27 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 6:27 مساءً

الحويج يشارك في ملتقى التعاون والتكامل الاقتصادي الليبي المصري

الحويج يشارك في ملتقى التعاون والتكامل الاقتصادي الليبي المصري

شارك وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج في ملتقى التعاون والتكامل الاقتصادي الليبي المصري، الذي نُظم برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الليبية وبالتعاون مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي واتحاد الصناعات المصرية.

ركز الملتقى على مناقشة العلاقات الاستثمارية والتجارية بين الغرف التجارية وأصحاب الأعمال في البلدين، وتحديد المعوقات التي تواجه رجال الأعمال والشركات المتعاملة في كلا البلدين، بالإضافة إلى استعراض سُبل معالجتها لزيادة التعاون بين القطاع الخاص ودعم الحركة الاستثمارية والتجارية بين الجانبين.

وأكد الحويج في كلمته أن حكومة الوحدة الوطنية تولي أهمية كبيرة للعلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في ليبيا ومصر.

وأشار إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة تقدم جميع التسهيلات للمستثمرين المحليين والأجانب من خلال قانون الاستثمار وخطة التنمية الاقتصادية للحكومة، كما شدد على أهمية تطوير الاتفاقيات القائمة بين البلدين لاستفادة الطرفين من اقتصاد المعرفة والمنفعة المتبادلة، بالإضافة إلى استغلال الفرص المشتركة المتاحة من الموارد الطبيعية والموقع الجغرافي لدعم الشراكة الصناعية في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب السفير المصري لدى ليبيا عن حرص بلاده على تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية مع ليبيا، من خلال تنظيم الفعاليات والزيارات بمشاركة أصحاب الأعمال والشركات، وزيادة فرص التشبيك وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة