الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

6:22 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 6:22 مساءً

مشروع قانون جديد متعلق بالهجرة..على طاولة الجمعية الوطنية الفرنسية مطلع 2025

أكدت الحكومة الفرنسية أنها تعتزم تقديم مشروع قانون جديد بشأن الهجرة إلى الجمعية الوطنية مطلع عام 2025، بعد عام فقط من إقرار نص سابق أثار نقاشات حادة، وفيما يعتزم الاتحاد الاوروبي تشديد سياسة الهجرة بشكل أكبر.

وأفادت المتحدثة باسم الحكومة مود بريجون عبر قناة “بي إف إم تي في” بأن “هناك حاجة لقانون جديد” لا سيما للسماح “بتمديد مدة الإبقاء في مراكز الاحتجاز الإداري” للأجانب غير النظاميين الذين يعتبرون خطيرين.

ومن بين الخيارات المطروحة هو زيادة المدة القصوى للاحتجاز من 90 يوما إلى 210 أيام، وهو أمر ممكن حاليا فقط في حال الاشتباه في ارتكاب جرائم إرهابية.

وتابعت المتحدثة “لا نستبعد التفكير في تدابير أخرى”، معتبرة أنه “يجب ألا يكون هناك أي محظور في ما يتعلق بحماية الفرنسيين”. وتريد الحكومة تقديم النص إلى البرلمان “مطلع عام 2025”.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية الجديد برونو ريتايو، وهو من اليمين المحافظ ويتخذ موقفا متشددا بشأن الهجرة، قد قال في 23 سبتمبر إنه يعتقد أن “الهجرة المكثفة ليست فرصة لفرنسا”.

وتبنى الاتحاد الاوروبي ميثاقا للجوء والهجرة في منتصف مايو يشدد الضوابط وينشئ آلية تضامن بين الدول الأعضاء في رعاية طالبي اللجوء.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة