الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:50 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:50 مساءً

وزارة الحكم المحلي تؤكد أهمية مشروع بلديتي في تعزيز التنمية المستدامة

أكد نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية بوزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية “أبوبكر الطرابلسي”، أهمية مشروع “بلديتي 2” في تعزيز التنمية المستدامة في ليبيا وتبادل الخبرات مع الشركاء الدوليين

جاء ذلك في كلمته خلال اختتام فعاليات ورشة العمل الختامية لمشروع الانتعاش والاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية ضمن إطار مشروع “بلديتي 2”.

وأضاف أن هذا المشروع يمثل نموذجًا تنمويًا للتعاون المثمر بين حكومة الوحدة الوطنية وشركائها الدوليين لتحقيق الاستقرار والتنمية في كافة أرجاء البلاد.

وجاء تنظيم هذه الورشة في إطار الشراكة والتعاون الدولي بين وزارة الحكم المحلي والاتحاد الأوروبي والوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون ولجنة الإغاثة الدولية في ليبيا.

أقيمت الورشة بطرابلس بحضور ممثلين عن بعثة الاتحاد الأوروبي، والوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون، ولجنة الإغاثة الدولية، ومنظمة حماية الطفل (اليونيسف)، وعمداء بلديات (سبها، أوباري، بنت بية، الشرقية، الغريفة، مرزق)، وتخللها عرض شامل للخدمات الأساسية التي قُدمت لمناطق الجنوب الليبي خلال العامين الماضيين في إطار المشروع، كما تم مناقشة الدروس المستفادة والتحديات التي واجهت المشروع، والآفاق المستقبلية.

كما شهدت الورشة حوارًا حول سبل تعزيز التعافي والاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة دور الطاقة الشمسية في تحقيق الاستدامة والتغلب على التحديات التي تواجه قطاع الطاقة في ليبيا.

وتضمنت الورشة عرض لمسيرة نجاح المراحل التنفيذية للمشروع والدروس المستفادة منه، وطرق التعافي والاستقرار، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والاتجاهات المستقبلية.

وأقيمت خلال الورشة مائدة مستديرة حول الطاقة الشمسية في ليبيا، والاستدامة، والتحديات، والفرص المحتملة، والمشاركة المجتمعية، والاتصال، والتعاون وآراء المواطنين.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة