الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

4:14 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 4:14 مساءً

الدبيبة يؤكد أهمية توفير أدوية الأورام وتحقيق العدالة الصحية من خلال نظام “محارب”

الدبيبة يؤكد أهمية توفير أدوية الأورام وتحقيق العدالة الصحية من خلال نظام "محارب"

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، ظهر اليوم جهود توفير أدوية الأورام واستكمال التسجيل في منظومة “محارب”، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء لجنة العطاء العام، ورئيس وأعضاء لجنة إدارة الإمداد الطبي، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان، بالإضافة إلى عدد من مديري الإدارات بوزارة الصحة والهيئة.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة استكمال إجراءات التسجيل ببطاقة “محارب” وتوفير أدوية عالية الجودة من الشركات العالمية لمرضى الأورام، مع توزيعها من خلال النظام المعتمد.

وشدد على أهمية توجيه المرضى للتسجيل في المنظومة، مع ضرورة الإعلان عنها بشكل موسع، ومتابعة الحالات التي تواجه صعوبة في التسجيل، لتتولى الهيئة ذلك.

وأشار الدبيبة إلى أهمية تكاتف جهود المؤسسات الرقابية والتنفيذية لدعم لجنة العطاء العام، مما يمكنها من تنفيذ مهامها بشكل فعال للقضاء على الفساد وضمان توريد أدوية ذات جودة عالية.

ووجه اللجنة بإتاحة الفرصة للوكلاء المحليين لتفعيل دورهم بالتعاون مع الشركات المصنعة.

من جهتها، قدمت لجنة العطاء العام تحديثًا عن عملها بعد إعادة تشكيلها، مشددة على ضرورة توفير الأدوية وفق الاحتياجات المحالة من إدارة الصيدلة.

واستعرضت اللجنة الفنية بالهيئة الوطنية لمكافحة السرطان تقريرًا حول استمرار التسجيل ببطاقة “محارب”، حيث بلغ عدد المقيدين حتى الآن 17,362 مريضًا، لتنظيم ملف الأورام على مستوى البلاد.

وفي السياق نفسه، قدم رئيس لجنة الإمداد الطبي خطوات العمل لتنصيب المنظومة الرئيسية والفرعية لتوزيع الأدوية، واستلام الاحتياجات من المستشفيات والمراكز الصحية عبرها.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة