الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

4:13 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 4:13 مساءً

ليبيا المركزي يوجه المصارف بإلغاء القيود وتعزيز الخدمات المصرفية الإلكترونية

ليبيا المركزي يوجه المصارف بإلغاء القيود وتعزيز الخدمات المصرفية الإلكترونية

وجه مدير إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي، عبد المجيد محمد الماقوري، خطابًا إلى المدراء العامين للمصارف الليبية، يتضمن تعليمات جديدة تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المصرفية وتعزيز ثقة العملاء.

 تأتي هذه الخطوة استنادًا إلى أحكام القانون رقم (1) لسنة 2005 بشأن المصارف وتعديلاته، وفي إطار متابعة المصرف لأوضاع القطاع المصرفي.

وأشار الخطاب إلى المنشور رقم (2024/7) الصادر في يناير الماضي، والذي دعا إلى تحسين الخدمات المصرفية، بالإضافة إلى الرسالة الدورية رقم (2024/305) الصادرة في 9 أكتوبر، والتي طلبت تقديم خطة عمل واضحة لتطوير المدفوعات الإلكترونية.

وتم التأكيد على المناقشات التي جرت خلال اجتماع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه مع المدراء العامين للمصارف في 8 أكتوبر، والتي ركزت على التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع المصرفي.

وشملت التعليمات الصادرة إلغاء كافة القيم المفروضة على عمليات السحب النقدي، والصكوك المصدقة، والحوالات المصرفية الداخلية.

كما دعت إلى تخفيض العمولات على الخدمات الإلكترونية وإلغاء القيود على البطاقات المصرفية المستخدمة في أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالإعلان عن هذه التعليمات عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالمصارف.

ومن المقرر إخضاع كافة الفروع والوكالات المصرفية لعمليات تفتيش نوعي للتأكد من الالتزام بالتعليمات الصادرة، مع تحميل المسؤولين المسؤولية القانونية في حال عدم الامتثال.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة