الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

6:21 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 6:21 مساءً

ليبيا تشارك في منتدى النساء البرلمانيات الدولي

شاركت عضوات مجلس النواب سلطنة المسماري وربيعة بوراص في منتدى النساء البرلمانيات الدولي المنعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في مدينة جنيف السويسرية.

وأشارت المسماري في كلمة لها بصفتها عضو الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي إلى إيجابيات وسلبيات الذكاء الاصطناعي التي تستدعي الانتباه مشيرة إلى ما تمارسه إسرائيل  من خلال استخدامها لهذه التقنية في عمليات تستهدف الفلسطنيين مما يساهم في انتهاك حقوق الإنسان.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن المسماري اعتبرت أن هذه التطبيقات غير الأخلاقية تبرز المخاطر الكامنة في سوء استخدام التقنية لأغراض تخالف العدالة والمبادئ الإنسانية، مستشهدةً باستخدام إسرائيل للهواتف المحمولة وكاميرات المراقبة كأدوات لتعزيز استهدافها للفلسطينيين مما ساهم في إلحاق أكبر قدر من الضرر وتوسيع نطاق الدمار.

وأضافت المسماري أن هذا الاستخدام التقني مكن إسرائيل من استهداف المدنيين بشكل مباشر بما في ذلك الأطفال والنساء والرجال العزل من السلاح، مما يزيد من حدة الانتهاكات ويضاعف معاناة الفئات الأكثر ضعفاً دون أي حماية أو سلاح للدفاع عن أنفسهم، مطالبةً بوجوب أن يتم إعادة النظر في القانون الإنساني الدولي ليتضمن إجراءات جدية تحد من مخاطر استخدام الذكاء الاصطناعي في إبادة الشعوب.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة