الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

4:22 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 4:22 مساءً

وزارة الخارجية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بنغازي

وقع وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة بنغازي، عز الدين الدرسي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل الخبرات، وإقامة البرامج التدريبية المشتركة، وتنظيم المؤتمرات والندوات، وفتح آفاق التعاون الدولي مع جامعات عالمية مرموقة.

وتتضمن مذكرة التفاهم العديد من البنود المتعلقة بتبادل الخبرات من تبادل الباحثين والأساتذة، وإقامة برامج دراسية مشتركة وبناء القدرات عبر تنفيذ برامج تدريبية متخصصة لرفع كفاءات الكوادر الأكاديمية والإدارية ودعم البحث العلمي عبر تشجيع البحوث المشتركة في المجالات ذات الأولوية الوطنية وتبادل الطلبة من خلال توفير فرص للدراسة والتبادل الثقافي للطلاب وفتح آفاق التعاون الدولي عبر إقامة شراكات مع جامعات عالمية مرموقة لتعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي.

وأشاد وزير الخارجية بالإنجازات التي حققتها جامعة بنغازي في فترة وجيزة، مؤكداً على الدور الكبير الذي لعبته القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية والحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار في إعادة إحياء جامعة بنغازي مؤكدا أن هذه الشراكة تأتي تتويجاً للجهود المبذولة لإعادة بناء ليبيا وتطوير قطاع التعليم العالي.

من جانبه، أكد رئيس جامعة بنغازي على أهمية هذه الشراكة في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي، وتطوير قدرات الطلبة والباحثين. وأشار إلى أن الجامعة ستعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية على تنفيذ بنود المذكرة، وستسعى إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة